كل ما تود معرفته عن هاتف سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy M22 الجديد

هنا نضع كود ادسنس اعلان صوري عامودي

Samsung Galaxy M22 ، في خضم المنافسة الشرسة التي تخوضها شركة الهاتف والأجهزة الذكية مؤخرًا، قررت شركة سامسونج رائدة صناعة الهواتف في كوريا الجنوبية والعالم، طرح سلسلة جديدة من هواتفها يحمل اسم سامسونج جلاكسي M22 ، والذي يدخل المنافسة ضمن الفئة المتوسطة بسعر اقتصادي يناسب ملايين المستخدمين.

في السطور التالية، سنتعرف على سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy M22 الجديد، إضافة إلى مراجعة شاملة بالصور والفيديو للجهاز الجديد وإمكانياته المتطورة.

Samsung Galaxy M22 .. مواصفات عامة

كما أسلفنا تخوض شركة سامسونج الكورية الجنوبية، منافسة شرسة في الفترة الأخيرة، وخاصة مع عملاق صناعة الأجهزة الإلكترونية الحديثة ممثلة في شركة آبل الأمريكية، والتي أعلنت خلال الأسابيع الماضية عن طرح هاتفي iPad 13 Pro و iPad 13 Pro Max واللذين يمثلا نقلة نوعية في إنتاج الشركة الأمريكية الرائدة.

وحول مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي ام 22 ، فهو يأتي بأبعاد 159.9×8.4×74.0 مم، مع وزن 186 جرام تقريبًا.

أما عن خامات الهاتف الخارجية، فهي من البلاستيك البولي كاربونيت polycarbonate ، والذي يمتاز بالمتانة وخفة الوزن، إضافة إلى الشفافية البصرية، علاوة على مقاومة مختلف الظروف الجوية، بالإضافة إلى واجهة زجاجية وإطار بلاستيكي.

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال من فئة 4G مع إمكانية تركيب كارت ميموري بمساحة تصل إلى 1 تيرا بايت، في نفس الوقت.

أما عن شاشة هاتف Samsung galaxy m22 فهي تأتي بمساحة 6.4 إنش، بأبعاد عرض 20:9 وبدقة 1600×720 بيكسل من نوع سوبر أموليد Super AMOLED المعروفة، وبجودة الـ HD+ ، مع كثافة بيكسلات 274 بيكسل لكل إنش، إضافة لمعدل تحديث 90 هيرتز، وبقوة سطوع تبلغ حوالي 600 شمعة، وتبلغ نسبة الشاشة إلى المساحة الكلية للهاتف بمقدار 84.3 ٪.

وسيكون نظام التشغيل المتاح في الهاتف أندرويد Android 11 مع واجهة One UI Core 3.1 الجديدة.

ويتوافر الجهاز الجديد بإصدار واحد، بسعة تخزينية 128 جيجابايت (من نوع eMMC 5.1) مع 4 جيجا رام (من نوع LPDDR4X).

يدعم الهاتف أيضًا، منفذ السماعات التقليدي 3.5 مللي، كما يدعم مكبر الصوت.

أما عن وسائل الحماية في الهاتف: فتتمثل في توافر بصمات الأصابع الموجودة على زر الباور، إضافة لدعم خاصية التعرف على الوجه أو face unlock.

كما يدعم هاتف سامسونج الجديد خاصية الـNFC والتي تعني باختصار إمكانية تبادل البيانات لاسلكيًا في نطاق مكاني لا يتخطى 4 سنتيمترات وبتردد بتردد 13.56 ميغاهرتز علاوة على سرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبت بالثانية، وهي تعرف بتقنية التواصل قريب المدى Near field communication .

ويأتي منفذ الـ يو إس بي في الجهاز من طراز USB Type C.

ويأتي الهاتف الجديد ببطارية ليثيوم بوليمر Lithium Polymer بسعة 5000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط.

هذا، ويدعم الهاتف المستشعرات التقليدية المعروفة مثل التسارع والبوصلة، والقرب والدوران.

هنا نضع كود ادسنس اعلان متجاوب ضمن المقالة

يتوافر الهاتف بـ3 ألوان، هي الأسود والأزرق والأبيض.

المعالج في سامسونج جلاكسي إم 22

أما بخصوص المعالج في هاتف سامسونج الجديد، فهو يأتي من طراز Mediatek Helio G80 بدقة تصنيع 12 نانو ميتر، ثماني النواة مقسم على النحو التالي (2×2.0 جيجاهرتز Cortex-A75 و 6×1.8 جيجاهرتز Cortex-A55)، إضافة إلى معالج رسوميات Mali-G52 MC2 .

الكاميرا في Samsung Galaxy M22

أما عن الكاميرا في الهاتف الجديد من شركة سامسونج، فهو يأتي بكاميرا خلفية رباعية، مقسمة على النحو التالي:

  • الأساسية بدقة  48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.0
  • الكاميرا الثانية تأتي بدقة الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي Ultra Wide خاصة بالتصوير العريض
  • الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي ماكرو
  • الكاميرا الرابعة والأخيرة تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي مُخصصة للعزل

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية أو (كاميرا السيلفي)، فهي واحدة بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة  f/2.2 وتتيح التصوير العريض، كما أنها تمتاز بخاصية الـHDR.

وتمتاز الكاميرا في الهاتف، بإمكانية تصوير مقاطع فيديو بجودة الـ 1080p@30fps ، بالإضافة إلى التصوير البانوراما، علاوة على وجود فلاش LED.

سعر هاتف سامسونج جلاكسي M22

ٍSamsung Galaxy M22

أُعلن عن الهاتف الجديد في 14 سبتمبر 2021 م، وتشير التوقعات إلى أن سعر Samsung Galaxy M22 سيكون 283 دولار أمريكي، أو 240 يورو، وهو ما يعادل 1060 ريال في السعودية، و4450 جنيه في مصر، إضافة إلى 412977 دينار عراقي و 20825 روبية هندية.

الخاتمة

تعرفنا في السطور السابقة، على سعر ومواصفات Samsung Galaxy M22 ومراجعة شاملة لكافة المواصفات المتداولة حول الهاتف، والإمكانيات التي يتوقع أن تنافس بقوة في سوق الهواتف الذكية بالنسبة للفئة المتوسطة وبسعر اقتصادي في المتناول.

Leave A Reply

Your email address will not be published.